وتعمل المدرسة على تنمية مواهب الطلبة وتوجيه إمكاناتهم نحو الاستغلال المفيد للوقت بإدماجهم بالأنشطة المفيدة ضمن خطة الأنشطة السنوية التي تضمن:
كما تسعى المدارس إلى تنمية العمل الاجتماعي من خلال العديد من الأنشطة التي توجه الفكر لديهم وتستغل طاقاتهم. وذلك من خلال تنظيم رحلات ثقافية وتنظيم الأنشطة التي تتم بمشاركة الطلبة وتهدف إلى تدريبهم على العمل التعاوني.
يحظى طلبة هذه المرحلة باهتمام مختلف نوعًا ما عن المرحلة التأسيسية حسب متطلباتهم, فتعمل المدارس من خلال معلميها الأكفاء على تنمية مهارات الاتصال لدى هؤلاء الطلبة من حيث التركيز على إتقان اللغة الإنجليزية والتمكن من استيعاب أساليب عرض المعلومات وتنمية مهارات التفكير لديهم واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهدافهم المستقبلية كما يتم التركيز على تعليم الطلبة على كيفية إعداد أوراق العمل وتوظيفها كداعم لعملية التعلم والتعليم
وفي هذا خروج عن النمط التقليدي في التعليم ويحقق تميزًا لدى المتعلم في اعتماده بشكل كبير على قدراته الذاتية التي تم توجيهها وتحفيزها لديه وتحقق الأكاديمية ذلك من خلال :
تشمل هذه المرحلة طلبة المسار الأكاديمي بجميع مساراته وتراعي المدارس لدى طلبة هذه المرحلة مايلي :
ولتحقيق ذلك تم اختيار معلمي هذه المرحلة ممن يتميزون بمؤهلات علمية وخبرات عملية مرموقة في مجال التعليم الثانوي و يبـدو أثر ذلك مـن خلال الزيادة السنوية الملحوظة على أعداد الطلبة في هذا القسم ومن خلال المعدلات العالية التي يحصلون عليها في الثانوية العامة.
Copyright © DAS. all rights reserved.